[ kafapress.ma ] :: حزب الاستقلال بإمزورن يدعو إلى الرفع التدريجي للحظر الصحي بالمدينة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 02 يونيو 2020 العدد : 3343


حزب الاستقلال بإمزورن يدعو إلى الرفع التدريجي للحظر الصحي بالمدينة

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 21 ماي 2020 - 23:47

عقد مكتبي فرع حزب الاستقلال ومنظمة الشبيبة الاستقلالية بامزورن اجتماعا  مشتركا الأربعاء 20 ماي 2020 عبر تقنية التواصل عن بعد، وذلك في إطار متابعته للشأن العام المحلي.
وأفاد بلاغ توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، أن هذا الإجتماع خصص لمناقشة وتدارس المقترحات الممكنة لمساعدة التجار المتضررين من جائحة كورونا وامكانية الرفع التدريجي للحظر الصحي بالمدينة، إضافة لمشكل عدم استفادة عدد من المواطنين المشتغلين في إطار القطاع غير المهيكل والمتضررين من الجائحة من الدعم المرصود لصالحهم، وبعد المناقشة المستفيضة لهذه المواضيع، وانسجاما مع الروح الوطنية العالية التي تتسم بها المرحلة، ومراعاة للمصلحة العليا للوطن والمواطنين.
ونوه حزب الاستقلال بإمزورن في البداية، بيقظة ووعي الساكنة  في مواجهة هذه الجائحة في ظل هذه الفترة العصيبة التي تمر منها بلادنا.
كما أشاد فرع حزب الميزان في بلاغه، بالخطوات المتخذة من طرف عامل اقليم الحسيمة لتمكين عدد من التجار من فتح محلاتهم خلال هذه الفترة التي تعيش فيها المنطقة أزمة خانقة وركودا اقتصاديا غير مسبوق.
ووفق البلاغ نفسه، دعى حزب الإستقلال بإمزورن، السلطات الإقليمية للرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي بعد عيد الفطر لإنقاذ الحياة الاقتصادية بالإقليم وعودة الحركة التجارية لمدينة امزورن، التي أضحت غالبية الأصول التجارية الموصدة  تأكل نفسها في انتظار الإفلاس، مع إلزام المواطنين باحترام اجراءات الوقاية.
كما شدد فرع الحزب في بلاغه، على الدعوة لتمكين الفئات المتضررة من قروض بدون فائدة لتسديد ديونها وعدد من المستحقات المترتبة عليها قبل الجائحة وبعدها، وضرورة رفع الضرائب لمدة سنة واحدة بما فيها الضريبة على الدخل وإلغاء فاتورة الماء والكهرباء للمحلات التجارية المتضررة كإجراء استثنائي لإنقاذ التجار من الإفلاس.
وطالب فرع الحزب في بلاغه، بإلغاء السومة الكرائية للمحلات التجارية التابعة لجماعة امزورن طيلة مدة حالة الطوارئ التي كانت فيها هذه المحلات مغلقة غير مدرة للربح امتثالا لإجراءات حالات الطوارئ، داعيا إلى خلق اَليات جديدة أكثر نجاعة لاستفادة الأسر المتضررة بإقليم الحسيمة غير المستفيدة من الدعم، التي يشتغل أفرادها في إطار القطاع غير المهيكل وضرورة تمكين المواطنين غير المسجلين في موقع الدعم من مستحقاتهم كاملة.
وختم حزب الإستقلال بإمزورن بلاغه، بالتشديد على ضرورة مراقبة الحدود واخضاع جميع القادمين للحسيمة لإجراءات التحقق من عدم حمل الوباء مع احترام التباعد الاجتماعي واجراءات السلامة الصحية.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071