[ kafapress.ma ] :: كريمين يراسل أعضاء المجلس بشأن التدابير المتخذة ببلدية بوزنيقة للحد من انتشار "كورونا"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 27 ماي 2020 العدد : 3337


كريمين يراسل أعضاء المجلس بشأن التدابير المتخذة ببلدية بوزنيقة للحد من انتشار "كورونا"

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
بوزنيقة: عبدالكبير المامون
سياسة واقتصاد
| 21 ماي 2020 - 21:39

في إطار التدبير التشاركي  وجه الخميس 21 ماي الجاري رئيس المجلس البلدي لبوزنيقة، امحمد كريمين إلى أعضاء المجلس حول التدابير التي اتخذتها الجماعة من أجل الحد من انتشار جائحة كورونا.

وجاء في المراسلة التي توصلت " كفى بريس" بنسخة منها  أنه  في إطار التدابير الاحترازية و الاستباقية التي اتخذتها بلادنا من أجل الحد من انتشار جائحة كورونا، ثم القيام بمجموعة من الإجراءات للحد من انتشار الوباء  داخل تراب الجماعية حيث و بمجرد الإعلان عن حالة الطوارئ،عملت  الجماعة على إصدار مذكرتين إداريتين ثم بموجبهما تقليص عدد الأعوان و الموظفين العاملين بمختلف مصالح الجماعة، وتوقيف الخدمات الملحقة بتصاريح الولادات و الوفیات و كل ما يتعلق بالشواهد الإدارية ذات الصلة وتم الاقتصار على الوثائق ذات الطابع الاستعجالي بالمكتب المركزي للإشهاد على صحة الإمضاء و مطابقة النسخ لأصولها حفاظا على سلامة موظفي الجماعة والمرتفقين على حد سواء.

كما أحاطت المراسلة  الأعضاء علما انه ونظرا لافتقار المكتب الجماعي لحفظ الصحة لألیات و مواد التعقیم تم اقتناء مواد التعقیم الضرورية حيث يقوم مكتب حفظ الصحة الجماعي تحت إشراف مدير المصالح الجماعية بتعقيم جميع الشوارع و الأزقة بصفة متواصلة، و في نفس السياق قامت الجماعة باقتناء جرارين مع بخاختين إضافة إلى صهریج بخاخ لتعزيز الأسطول التابع للمكتب الصحي الجماعی و الرفع من الوثيرة اليومية لتعقيم، هذا دون إغفال تعقيم المؤسسات العمومية و شبه العمومية و العيادات الخاصة و الصيدليات و الابناك وجميع المؤسسات التي تعرف توافد المرتفقين بصفة مستمرة كما تم گذلك شراء عتاد صغير للمكتب الجماعي لحفظ الصحة الضروري لإنجاح هذه العملية.

و بناءا على اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة بوزنيقة و المندوبية الإقليمية للصحة بابن سليمان فقد ثم تزويد المركز الصحي الحضري ببوزنيقة بأنابيب متطورة للأوكسجين كمقاربة استباقية لمواجهة هذا الوباء وحفاظا على الأمن الصحي والغذائي لساكنة مدينة بوزنيقة.

وأفادت المراسلة أن تم تخصيص اعتمادات مالية مهمة قصد اقتناء مواد غذائية للأسر المعوزة ببوزنيقة و قد تمت عملية توزيع هذه المساعدة تحت الإشراف الكلي للسلطة المحلية ببوزنيقة. 

وتمنت المراسلة الموقعة جميع المجهودات التي تقوم بها المصالح الإقليمية و السلطة المحلية، و باقي المصالح الأمنية المتدخلة كل في دائرة اختصاصه ببوزنيقة إلى جانب كل مكونات المجلس على الاقتراحات الكتابية أو الشفهية الموجهة لرئاسة المجلس و جميع المتدخلين الساهرين للحفاظ على سلامة ساكنة مدينة بوزنيقة من جائحة كورونا.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071