[ kafapress.ma ] :: المستفيدون من المشروع السكني "إقامة مكة" بالمحمدية يطالبون بتسلم شققهم
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 10 يوليوز 2020 العدد : 3381


المستفيدون من المشروع السكني "إقامة مكة" بالمحمدية يطالبون بتسلم شققهم

      FaceBook      
عبد الكبير المامون
مجتمع وحوداث
| 25 مارس 2020 - 17:00

طالبت تنسيقية المستفيدين من شقق المشروع السكني إقامة مكة بمدينة المحمدية في رسالة موجهة لعامل عمالة المحمدية الثلاثاء 24 مارس الجاري بالتدخل من أجل تسليمهم شققهم في اقرب الآجال.
وحسب الرسالة الموقعة من طرف النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية والتي توصلنا بنسخة منها فإن الأمر يتعلق بملتمس تدخل لفائدة المستفيدين والمستفيدات من عمال وموظفي ومتقاعدي جماعة المحمدية من المشروع السكني إقامة مكة من أجل تمكينهم من مفاتيح شققهم للاستفادة منها خاصة أنهم يؤدون أقساط القروض البنكية منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى جانب أداء السومة الكراءية لمساكنهم الحالية غير اللائقة والتي اغلبها عبارة عن غرف تفتقد لشروط العيش الكريم خاصة أن بلادنا تتعرض لجائحة فيروس كورونا المستجد.
الأمر الذي من شأنه تضيف الرسالة ان يعرض هذه الفئة من الشغيلة المغربية وأسرها إلى العدوى وما قد تترتب عنها من مآسي اجتماعية كما أن هذه الفئة من الشغيلة لها مهام جسيمة داخل مصالح الجماعة وفي تواصل مستمر مع المستخدمين والمرتفقين الأمر الذي خلق جوا من الرعب جراء الخوف من أسباب العدوى التي قد تنتجها هذه الوضعية الاجتماعية.  
وحسب الرسالة فإن الشقق التي اقتناها المستفيدون والمستفيدات جاهزة بعدما حازت على رخصة السكن أواخر سنة 2019 وفئة قليلة هي من حظيت بالحصول على المفاتيح والاستفادة من السكن أما الأغلبية لازالت تعاني في صمت جراء هذا الحرمان الغير مبرر.
والتمست الرسالة من عامل الاقليم على اعتبار أنه المسؤول الأول بالعمالة من أجل التدخل لدى رئيس جمعية الشؤون الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة المحمدية من أجل تسليم المستفيدين والمستفيدات مفاتيح شققهم بالمشروع السكني المذكور دون قيد أو شرط من أجل تمكين أسر هذه الفئة من الشغيلة المغربية من شروط العيش الكريم وفي هذا الظرف الاستثنائي العصيب الذي تمر منه بلادنا والذي طبعه التكافل والتضامن الذي نصت عليه جميع المبادرات الملكية السامية التي تعزز  قيم التضامن والتازر الذي يجب أن ينخرط فيه الجميع دون استثناء حسب مضمون الرسالة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071