رياضة

القيمة التسويقية لابن الصغير ترتفع من 15 إلى 18 مليون يورو

كفى بريس

ارتفعت القيمة التسويقية للدولي المغربي إلياس بن الصغير، مهاجم نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم، بعد تألقه بقميص المنتخب الوطني الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، وبعدها مع ناديه في بداية الموسم الكروي الحالي.

وحسب منصة “ترانسفر ماركت”، المختصة في سوق الانتقالات والقيم السوقية للاعبين، فقد ارتفعت القيمة التسويقية للمهاجم بن الصغير بحوالي 3 ملايين يورو، من 15 إلى 18 مليون يورو.

وشارك الدولي المغربي الواعد في 7 مباريات ضمن الدوري الفرنسي “الليغ 1” هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وكان وراء تمريرتين حاسمتين، كما ظهر بقميص ممثل “إمارة” موناكو في مباراتين برسم دوري أبطال أوروبا.

وأسهم بن الصغير في الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، بإحراز الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، ويرتبط بعقد مع ناديه يمتد إلى غاية صيف سنة 2027.

يشار إلى أن بن الصغير يتواجد ضمن قائمة المنتخب الوطني الأول، في المعسكر الإعدادي الحالي، استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا المغرب 2025.