أعلنت مجموعة العمران، الثلاثاء بالرباط عن إطلاق منصة رقمية جديدة لخدمة الزبناء، تتيح عرض 26 ألف منتوج سكني تشمل بقعا أرضية، وشقق، ومحلات تجارية في جميع أنحاء التراب الوطني.
وقال حسني الغزاوي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران، في لقاء صحافي، إن المنصة الرقمية، توفر ثلاثة أنواع من الخدمات. الأولى، هي خدمة عروض البيع الخاصة لعقارات العمران، والاطلاع على جميع منتجات المجموعة وأسعارها وموقعها.
والثانية هي إمكانية وضع شكاية في المنصة، والثالثة إمكانية تقييم أداء الوكالة التي تعامل معها الزبون.
وأضاف الغزاوي، أن الإدارة تشتغل على خدمة رابعة وهي إمكانية التوجه إلى أي وكالة قريبة لاتمام عملية البيع، مثلا يمكن أن يكون المشروع في الجنوب، والمواطن مقيم في الناظور فيمكنه التوجه للوكالة في مدينته. وحسب الغزاوي فإن هذه الخدمة في طور الاعداد مثل خدمة التوقيع بحضور موثق والتي يجري تحضيرها.
وقال إن الهدف من المنصة هو تعزيز الشفافية وتجسيد سياسة القرب.
وحسب بيان للمجموعة، تتيح منصة دعم عملية الشراء الجديدة لمجموعة العمران (www.alomrane.gov.ma) لمغاربة العالم وللمواطنين المقيمين في المغرب الولوج عبر الإنترنت وفي الوقت الفعلي إلى جميع منتجات المجموعة المتاحة للبيع للعموم من قطع أرضية، وحدات سكنية ومباني تجارية في جميع أنحاء التراب الوطني، "مما يضمن للمواطنين الشفافية الكاملة وزيادة تسهيل عملية تحديد العقارات الملبية لمتطلباتهم".