مجتمع وحوداث

30 ألف حساب على منصة مخالفات السير بعد 48 ساعة من إطلاقها

كفى بريس

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”، عن تسجيل حوالي 30 ألف حساب جديد للمرتفقين بالمنصة الخاصة بمخالفات قانون السير، وذلك بعد مرور 48 ساعة فقط على إطلاقها.

وقالت الوكالة في بلاغ لها، إن هذ العدد المسجل يؤكد الانخراط الإيجابي للمواطنين و تفاعلهم مع مختلف الخدمات الرقمية التي تتيحها هذه المنصة، وذلك بتوفير خدمات بطريقة بسيطة وسريعة ومؤمنة.

وأشار البلاغ إلى أن “نارسا” قامت بتعزيز باقة الخدمات الرقمية بإطلاق منصة جديدة “INFRACTIONS ROUTIERES” تمكن من الاطلاع على مخالفات قانون السير وتتبعها عبر موقع “infractionsroutieres.narsa.gov.ma”.

هذه الخدمة الرقمية الجديدة تستهدف جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، وكذلك السياح الأجانب مستعملي المركبات المسجلة في المغرب، يضيف البلاغ ذاته.

ووفق “نارسا”، فإن المنصة تمكن المرتفقين من الاطلاع على رصيد النقط الخاص برخصة السياقة (لحاملي رخص السياقة المغربية)، ولائحة مخالفات قانون السير المرصودة بواسطة الرادارات الآلية أو المسجلة من قبل مصالح المراقبة التابعة للدرك الملكي وللأمن الوطني.

كما تتيح المنصة الرقمية الاطلاع على إشعار المخالفة وكذلك على الصورة المرصودة بواسطة الرادار الآلي ووضعية سجل المخالفات و الأداء الإلكتروني للغرامات المتعلقة بالمخالفات التي تم رصدها بواسطة الرادارات الآلية.