فن وإعلام

“المغرب، أرض الأنوار” تتوج بجائزة أفضل حملة إعلانية دولية

كفى بريس

حصد المكتب الوطني المغربي للسياحة، جائزة أفضل حملة إعلانية دولية التي نظمتها الصحيفة الإسبانية اليومية “La Razon”، الثلاثاء بمدريد، وذلك عن حملته “المغرب، أرض الأنوار”.

 وتسلم المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير الجائزة في حفل عرف حضور سفيرة المملكة المغربية لدى إسبانيا  كريمة بنيعيش.

وكان المكتب قد أطلق، في أبريل الماضي، حملة تواصلية دولية جديدة تحمل شعار “المغرب، أرض الأنوار”، يسعى من خلالها إلى الارتقاء بالمغرب ضمن مصاف الوجهات السياحية العالمية الأكثر جاذبية، والوصول إلى تعزيز صورته، وخاصة لدى الأجيال الجديدة من المسافرين.

وفي كلمة له حول الحملة، أوضح الفقير أنها تشتمل على ثلاثة مكونات أساسية، هي الهوية المرئية الجديدة لعلامة المغرب، وفيلم قصير عن صورة الوجهة، والعديد من الإعلانات.

وقال: “بما أنها جاءت لتضع قطيعة مع الرموز التواصلية والدعائية التقليدية، فهي تشكل تحولا في الأسلوب الدعائي للجهة، كما أنها جاءت لتضخ نفسا جديدا في المنظومة للوجهة باستهداف الشباب اليافعين، الفئة المفعمة بالحيوية، والأكثر ارتباطا بالفضاء الأزرق، والباحثة أكثر عن الجديد والمغامرة والاكتشاف”.