صحة وعلوم

عاجل .. نتائج اختبارات الحالات المشتبه إصابتها بجدري القرود سلبية

كفى بريس

علمت " كفى بريس" ان التحاليل المختبرتية اظهرت ان الحالات المشتبه في إصابتها بجدري القرود سلبية، و بالتالي خلو المملكة من اية إصابة بالفيروس.

وأوضح مصدر مطلع، أن الحالات تتعلق بنوع آخر من الجدري المعروف بـ"بوشويكة"، مشيرا إلى أن الوضع لا يثير القلق كون المملكة لم تسجل بعد أية إصابة بجدري القرود.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أعلنت، الاثنين، تسجيل 3 حالات مشتبه في إصابتها بجدري القردة.

وأفادت الوزارة أن هذه الحالات الثلاث توجد في صحة جيدة، وتحت الرعاية الصحية والمراقبة، وخضعت للتحاليل الطبية في انتظار النتائج.

وقال معاذ لمرابط ، المنسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بالوزارة، إن المنظومة الخاصة بالمراقبة الاستباقية لهذا المرض سجلت لحدود هذا اليوم 3 حالات، كاشفا أن المصابين المحتملين الثلاثة “بصحة جيدة وتحت الرعاية الصحية والمراقبة الطبية، وخضعوا للتحاليل الطبية اللازمة” .

وأكد لمرابط أنه “في إطار الاستراتيجية تفاعلت الوزارة مع الإنذار العالمي المتعلق بجدري القردة من خلال وضع منظومة للرصد الوبائي والمراقبة لحالات قد يشتبه أن تكون حالات لهذا المرض”

وتابع “تم تكوين الأطر الصحية وتبليغهم بمرض جديد، لم يسبق أن كان في بلادنا وأن سجلت حالات ببلادنا، وبطريقة العناية والتعامل مع الحالات والمخالطين لها”.