رياضة

عموتة يكشف عن المعايير التي اعتمدها لاختيار القائمة المستدعاة لكأس العرب

كفى بريس

أكد مدرب المنتخب الوطني الرديف الحسين عموتة، في ندوة صحفية عقدها الأربعاء للحديث عن اللائحة المستدعاة لكأس العرب قطر 2021، أن الاختيارات كانت صعبة، موضحا المعايير التي اعتمد عليها لتشكيلها.

وأوضح عموتة، انه اعتمد على التجربة الخارجية مع المنتخبات الوطنية والأندية، وكذلك الجاهزية المتعلقة باللياقة البدنية، وعدد المقابلات التي خاضها كل لاعب مع فريقه، ثم عامل التكامل بين عناصر النخبة الوطنية، باعتبار أننا لعبنا  5 مقابلات، إلى جانب حجم التجانس والتكامل بين اللاعبين.

وقال المدرب المغربي أنه : '' لا توجد مقابلة سهلة، وكل مقابلة متعلقة بالمجهود الذي ستقدمه. مقابلة فلسطين لن تكون سهلة كما يظن البعض، ستكون جميع المقابلات صعبة، باعتبار أن الجميع يريد التأهل إلى الدور القادم، وعلينا أن نبذل المجهود المطلوب، واتباع الرسم التقني والطكتيكي،  لكي نحصد نتائج إيجابية خلال المقابلات ''.

وشدد المتحدث ذاته، على أن طموح المنتخب كبير، قائلا: "ندخل أي مسابقة للمنافسة على الفوز بها، نتمنى أن نكون في الموعد، وهي فرصة كبيرة للاعبين لإظهار إمكانياتهم، في مسابقة كبيرة جدا، ومسابقة يمكن اعتبارها '' بروفة ''  لكأس العالم قطر  2022''.