سياسة واقتصاد

الترشح لعضوية مجلس المستشارين يفتح الجمعة المقبل

كفى بريس

أعلن وزير الداخلية أن الفترة المخصصة لإيداع ترشيحات انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل، ستبتدئ يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري؛ وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر.

ودعا الوزير، في بلاغ له توصلت به "كفى بريس"، أعضاء مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، ومجالس الجهات والغرف المهنية، وكذا ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، وممثلي المأجورين، الراغبين في الترشح إلى إيداع ملفتهم في الفترة المذكورة.

وأضاف المصدر نفسه أنه “طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإنه يجب إيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، وممثلي مجالس الجهات، وممثلي الغرف المهنية، وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية. أما لوائح الترشيح برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، فينبغي إيداعها لدى كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء الكائن مقرها بوزارة الداخلية”.

كما توجد نماذج المطبوعات الخاصة بالترشيح رهن إشارة الأشخاص الراغبين في الترشح بمقر كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء، بالنسبة للهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، وبمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية بالنسبة للهيئات الناخبة الأخرى؛ وفق بلاغ وزارة الداخلية.

وذكر وزير الداخلية، ضمن البلاغ، أن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الإثنين 4 أكتوبر.