منوعات

إنجازات أحنصال بالصحراء المغربية تدخل كتاب "غينيس" للأرقام القياسية

كفى بريس

نسخة جديدة من “كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022″ ترى النور متضمنة إنجازات ظفر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ 67 منها، حققتها 37 جهة مختلفة من أنحاء المنطقة، حيث تقاسمت دول الإمارات ومصر والسعودية وسوريا وقطر واليمن والأردن والمغرب وعمان والبحرين هذه الحصة.

ويضم الكتاب حديثا عن المغربي الأكثر فوزا بـ”ماراتون الرمال” في الصحراء المغربية، لحسن أحنصال، الذي فاز به عشر مرات، سنة 1997 وفي السنوات المتراوحة بين 1999 و2007.

وأضافت المجلة أن أخ لحسن، محمد أحنصال، فاز بالماراتون خمس مرات، وأنه يحمل لقب أسرع توقيت لإنهاء السباق، سنة 1998، بلغ 16 ساعة و22 دقيقة و29 ثانية.

ووفق بيان لمؤسسة “غينيس للأرقام القياسية”، فإنها اختارت أهم 67 إنجازاً حققته دول الشرق الأوسط خلال العام الماضي لتنضم إلى سلسلة من أهم ما حققته دول العالم قاطبة.

وسجلت هذه الإنجازات، يضيف المصدر نفسه، وفق الترتيب التالي: 40 إنجازاً للإمارات، و15 لمصر، و3 للسعودية، و2 لقطر، و2 لسوريا، وإنجاز واحد لكل من اليمن والأردن والمغرب وعمان والبحرين.

و”رغم تحديات العام الماضي”، فقد قال فريق غينيس للأرقام القياسية إنه استمر في “تلقي آلاف الطلبات لتحقيق أرقام قياسية كل شهر، وتمكن من رصد وتوثيق إنجازات لأناس متميزين عن فئات الجسم البشري والحيوانات الأليفة الموهوبة والمركبات المذهلة والأساطير الرياضية المثيرة للإعجاب وأحدث العلوم المتطورة.”

ويستعرض “كتاب غينيس للأرقام القياسية” مجموعة من الأرقام القياسية مقسمة عبر أبواب، من بينها: باب البيئة، عجائب العالم الطبيعي، باب الجسم البشري المذهل، أيقونات الغناء الكوري، الملهمون الشباب، الأبطال الرياضيون، باب “PLUS!” المخصص للعجائب، صفحات قاعة المشاهير، وصفحات “الزيارات الافتراضية”.