سياسة واقتصاد

"لا يرى أنه ذو معنى" .. العثماني يعتذر عن لقاء أخنوش للتشاور حول تشكيل الحكومة

كفى بريس

اعتذر رئيس الحكومة المنتهية ولايته والأمين العام لحزب العدالة والتنمية المستقيل سعد الدين العثماني، عن لقاء رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، في إطار المشاورات التي يقودها رئيس "الحمامة" لتشكيل الحكومة.

وبرر العثماني، حسب مصادر من داخل "المصباح"، قرار رفض دعوة أخنوش بالنتائج الضئيلة التي حصل عليها الحزب بالانتخابات التشريعية لـ8 شتنبر، معتبرا أن 13 مقعدا التي حازها "البيجيدي" لا تعطي للقاءات التشاورية أي معنى.

والجدير بالذكر أن نائب الأمين العام "للبيجيدي"، محمد يتيم، كان قد أكد في وقت سابق أنه لا علم له ما إذا كان العثماني قد تلقى دعوة من رئيس الحكومة المعين، إلا أن مصادر من داخل الحزب أكدت أن الأمين العام "للمصباح" توصل فعلا بدعوة من أخنوش إلا أنه اعتذر عن الحضور.

ويشار إلى أن أخنوش، سيستأنف لقاءاته مع قادة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، الأربعاء 15 شتنبر الجاري، بعدما التقى الإثنين زعماء أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.

ومن جهة أخرى، كان حزب العدالة والتنمية قد أعلن في بلاغ، صدر إثر نكسة نتائج الانتخابات التي مني فيها الحزب بخسارة مدوية، أنه “سيواصل نضاله خدمة للوطن والمواطنين من موقع المعارضة الذي تعتبره الموقع الطبيعي خلال المرحلة”.