سياسة واقتصاد

أخنوش يستأنف مشاوراته .. ويتيم: لا علم لي إن كان العثماني قد توصل بالدعوة

كفى بريس

يستأنف رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، الأربعاء 15 شتنبر الجاري، لقاءاته مع الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان في إطار مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن التقى الاثنين، بقادة أحزاب الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.

ويتسأل متتبعو الشأن السياسي عن ما إذا كان أخنوش قد وجه دعوة إلى حزب العدالة والتنمية الحاصل على 13 مقعدا فقط في انتخابات 8 شتنبر، ووسط تضارب الأخبار، أكد نائب الأمين العام"للبيجيدي"، محمد يتيم، أنه لا علم له لحد الساعة بتوصل الحزب بشكل رسمي بدعوة رئيس الحكومة المعين للمشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة التي دشن أخنوش جولتها الأولى الإثنين الماضي.

وأوضح يتيم في تصريح صحفي، أنه لا يعلم إن كان الأمين العام قد توصل بدعوة من طرف رئيس الحكومة المعين، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة التي كلف بها الملك محمد السادس رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرا إلى أن “الأمين العام للحزب هو المؤهل لتأكيد صحة توصل الحزب بشكل رسمي بدعوة أخنوش بهذا الخصوص”.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه في حال توصل الأمين العام لحزب “البيجيدي” بدعوة رئيس الحكومة المعين للمشاركة في مشاروات تشكيل الحكومة الجديدة، فإن هذا الموضوع سيكون مطروحا على جدول أعمال الأمانة العامة للحزب التي يرتقب أن تجتمع مساء الأربعاء برئاسة سعد الدين العثماني.