مجتمع وحوداث

ائتلاف “المناصفة دبا”... تقدم تمثيلية النساء في انتخابات 8 شتنبر مؤشر إيجابي

كفى بريس

قال ائتلاف “المناصفة دبا”، أن تقدم تمثيلية النساء في هذه المحطة الانتخابية، مؤشر إيجابي على مستوى الأرقام مقارنة مع المحطات السابقة، وفق التعديلات التي عرفها قانون الانتخابات.

ودعا الائتلاف في بلاغ له، كل الأحزاب السياسية إلى ترشيح النساء أسوة بالرجال على رأس كل المجالس المقبلة، ما دامت قد منحت لهن نفس الثقة والقدرات عند تقديمهن للناخبين.

كما عبر البلاغ، عن امل الائتلاف في أن تتحقق خلال عهد حكومة عزيز أخنوش مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة، وتكون أكثر إنصافا للنساء مقارنة مع ما سبق، انتصارا لمبدأ الديمقراطية التشاركية والقوانين الدستورية.

واعتبر الائتلاف أن المغرب تنتظره تحديات كبرى لتنزيل مشروع النموذج التنموي الذي تعثر بغياب نصف المجتمع عن تسيير الشأن العام، مشيرا إلى أن جعل بلادنا في مستوى التحديات الاقتصادية الدولية لن يتأتى إلا بمجهود كل الفاعلين والكفاءات من النساء والرجال.

وأضاف الائتلاف، أنه يامل في أن يتحقق المزيد في كل المحطات القادمة، تماشيا مع ما نص عليه الدستور في الفصل 19، وكل الالتزامات الدولية التي صادق عليها المغرب بخصوص إرساء مبدأ المناصفة والمساواة بين النساء والرجال في جميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.