[ kafapress.ma ] :: المدن والمساحات العامة الآمنة... المصلي تدعو في المنتدي العالمي الخامس إلى إطلاق جائزة تحفيزية
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 10 أبريل 2020 العدد : 3290


المدن والمساحات العامة الآمنة... المصلي تدعو في المنتدي العالمي الخامس إلى إطلاق جائزة تحفيزية

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (وم ع)
سياسة واقتصاد
| 26 فبراير 2020 - 16:31

دعت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة السيدة جميلة المصلي، صباح الأربعاء 26 فبراير الحالي بالرباط، إلى إطلاق جائزة تحفيزية للمدن المغربية الآمنة.
وقالت الوزيرة في افتتاح أشغال المنتدى العالمي الخامس للمدن والمساحات العامة الآمنة إن بلورة نظام ومؤشرات لهذه الجائزة ستكون دافعا لتحقيق مختلف الأهداف ذات الصلة بمحاربة العنف والتحرش وجعل وسائل النقل والفضاء العمومي يحترم كرامة المواطنين بشكل عام والنساء والفتيات بكل خاص. كما أنه يجسد إرادة مشتركة في تطوير قيم العيش المشترك وفق التصور النير للملك محمد السادس.
وشددت الوزيرة على أن الانخراط الجماعي في إطار شراكات بين الدولة والفاعلين الجهويين والمحلين، وتنمية التعاون المحلي والإقليمي والدولي، المسنود ببرامج واستراتيجيات متوافقة مع أهداف التنمية المستدامة ومنظومة الحقوق الإنسانية للنساء هو وحده الكفيل بتطوير الآليات الضرورية لمنع التحرش الجنسي وغيره من أشكال العنف والتمييز ضد النساء في الأماكن العامة.
وأضافت المصلي أن المملكة المغربية تحرص، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، على مواصلة وتفعيل مختلف التزاماتها، لاسيما تلك المتعلقة بالتمكين للمرأة المغربية وتقوية حقوقها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وضمان تكافؤ فرصها مع الرجل كفاعلة في تطور البلاد وازدهارها.
واعتبرت المصلي، أن ورش «البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء في أفق 2030"، الذي تشتغل عليه الوزارة حاليا بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، يعد ورشا استراتيجيا هاما شاملا للتمكين الاقتصادي للنساء، بتحقق الالتقائية والإجابة عن إشكاليات التمكين الاقتصادي للنساء.
هذا، وعرفت أشغال اليوم الأول من المنتدي العالمي الخامس للمدن والمساحات العامة الآمنة، الذي تنظمه بشكل مشترك جماعة الرباط، والمديرية العامة للجماعات المحلية، ووزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة. حضور حوالي 250 مشاركة ومشارك، منهم 140 من قادة المدن الذين يمثلون أكثر من 25 دولة، إضافة إلى جمعيات نسائية محلية وممثلون عن السلطات المحلية وباحثون وممثلون عن الشبكات العالمية المتخصصة في حقوق المرأة.
ويهدف هذا اللقاء إلى خلق فرص للتبادل والحوار حول أفضل المقاربات والممارسات والآليات لتنفيذ ووضع برامج وسياسات من أجل مدن مندمجة وآمنة وذات تنمية مستدامة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071