[ kafapress.ma ] :: "دعم الجنائز"... "الكاف" يرد على اتهامات شركة التدقيق والحسابات
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 28 فبراير 2020 العدد : 3248


"دعم الجنائز"... "الكاف" يرد على اتهامات شركة التدقيق والحسابات

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (متابعة)
رياضة
| 14 فبراير 2020 - 18:06

اعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عشية الجمعة، عن غياب ممثلي شركة التدقيق والحسابات "pwc"، التي كان من المفروض الإجتماع بهم لمناقشة ودراسة الجزء الاول من التقرير الخاص بمراجعة حسابات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في الفترة من 2015 إلى 2019.
إعلان الكاف، جاء في معرض رده على التقرير المسرب من الشركة المذكورة، وإعتبر ما ورد فيه معلومات غير صحيحة تم تسريبها لوسائل الإعلام في الفترة الأخيرة.
وكانت اولى الملاحظات التي سجلها الكاف، هي مسألة دعم الجنائز، مؤكدا أن "تلك المصاريف تدخل ضمن أعمال التضامن لصالح عائلات الأشخاص الذين خدموا كرة القدم بإفريقيا، بما في ذلك عائلة المرحوم حسين صوالح، الذي توفي عند عودته لبلاده جراء حادث تحطم طائرة".
وشدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن الأموال التي يقدمها "الفيفا" لدعم الجهاز الكروي بالقارة السمراء، تخضع لإجراءات صارمة، من طرف شركات ومراكز تدقيق دولية بما فيها أيضا "PwC".
وبخصوص "الاتهامات" التي لاحقت الرئيس أحمد أحمد، بخصوص ملابسات فسخ العقد مع "بوما"، المكلفة بتزويد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالألبسة الرياضية، والتعاقد مع "تاكتيكال ستيل"، قالت اللجنة التنفيذية بخصوصه، إن الملف مطروح أمام اللجان الخاصة بالاتحاد، والأخير مستعد لتقديم جميع الوثائق بخصوصه.
أما بخصوص مناقشة خارطة طريق الكرة الإفريقية لموسم 2021-2020، فالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عاد للحديث عن التحولات التي سيعرفها الجهاز الكروي، ليتماشى مع المعايير الدولية، على أن يتم إنشاء لجنة عليا على مستوى اللجنة التنفيذية ولجنة المراقبة على المستوى الإداري، إلى جانب إنشاء وحدة مخصصة لإدارة المشاريع (PMO) وتنفيذ هذا المشروع الهيكلي، مع الكشف عن أول تقرير ربع سنوي في يونيو المقبل، لضمان الشفافية.
وستنتقل اللجنة التنفيذية التابعة لـ"الكاف"، بعد إسدال الستار على أول اجتماع تلى الاتهامات التي حاصرت الجهاز الكروي الإفريقي، إلى ملعب ثاني بن جاسم، لمتابعة أطوار نهائي السوبر الإفريقي بين الترجي الرياضي والزمالك، والذي يقام للسنة الثانية توالياً بالدوحة، بعد شراكة مع إتحاد كرة القدم القطري.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071