[ kafapress.ma ] :: فنانة مغربية تقول كل شيء... الفن تجرد من المهنية وكله تحرش واستغلال ومحسوبية
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 19 شتنبر 2019 العدد : 3085


فنانة مغربية تقول كل شيء... الفن تجرد من المهنية وكله تحرش واستغلال ومحسوبية

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 20 غشت 2019 - 11:01

بعد غياب طويل جدا، اطلت الفنانة المغربية الشابة حليمة العلوي على الجمهور المغربي من خلال تدوينة نشرتها على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك. قالت فيها كل شيء عن غيابها وأسبابه وظروف الإشتغال الفني في المغرب.
حليمة العلوي التي غابت عن الساحة مند مدة، قالت أن المشهد الفني المغربي، تجرد من المهنية، ولم يعد فيه سوى الإستغلال و التحرش والمحسوبية.
وإفتتحت حليمة العلوي تدوينتها على فيسبوك، قائلة " شكون خلاك دير شي حاجة و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل شخص يعيق طريق الناس بعدم مهنيته اي نعم لا اتوفر على إمكانيات الإنتاج و لكن المشكل أكبر من ذلك بكثير لأن هذا الميدان و كل من فيه أصبح على قول سي عبد الوهاب الدكالي " سوقا للبشرية " مجردا من كل إنسانية و حترافية و مهنية"
ولم تقف حليمة عند الحديث عن المشهد الفني، بل عرجت على الإذاعات والقنوات التلفزية، وإتهمت القيمين على البرامج الفنية بإستغلال الفنانين من اجل برمجتهم. حيث قالت "أما الراديو فإن لم تكن من أولئك الذين يدفعون الأموال الطائلة لتضخيم الأرقام  على اليوتيوب فلا تنتظر برمجة العمل بشكل قوي على خريطة البرمجة الموسيقية، أما التلفزة وبرامجها التي تدخل في إطار “الترفيه الفني” فعليك أولا أن تقبل الاستغناء عن حصة من أجرك لغيرك وبرامج أخرى عليك الاستغناء عن أجرك كاملا مقابل مرور تلفزي علما أن لكل برنامج “بادجت” اي ميزانية مالية تخص الضيوف والتقنيين والمنشطين في بعض الحالات..أما المهرجانات فحدث ولا حرج …والقائمة طويلة .." .
وختمت حليمة العلوي تدوينتها بامنية عجيبة حيث قالت "كنت أتمنى أن أكون في بلد آخر يعطيني المناخ والظروف الملائمة لكي أمتهن المجال حسب امكانياتي الصوتية المتواضعة وإحساسي العالي والعميق بالجملة والكلمة ومعرفتي الشاملة بالميدان .. ولكن للأسف الواقع غير ذلك، لذلك إن غبت عنكم فنيا اعذروني، ولكن كونوا على يقين أني سأواصل دائما بالفن من أجلي أولا ومن أجلكم ثانيا، إلى حين نورث شي ورثة صحيحة ندخل بها المجال من أبوابه الواسعة هههه . كثرت الهم كضحك فعلا".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071