[ kafapress.ma ] :: من فوق منصة الاحتفاء بالفضة... أمينوكس والداودية في ليلة ساهرة بتيزنيت
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 18 غشت 2019 العدد : 3053




من فوق منصة الاحتفاء بالفضة... أمينوكس والداودية في ليلة ساهرة بتيزنيت

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 21 يوليوز 2019 - 7:40

ألهب الشاب أمين التمري، المعروف بـ"أمينوكس"، الجمعة 19 يوليوز الجاري، حماس الجمهور بالمنصة الكبرى بساحة الاستقبال  بتيزنيت، خلال حفل فني أحياه في إطار السهرة الأولى للنسخة العاشرة لمهرجان تيميزار، الذي يختتم الاثنين.
وقبل أمينوكس، استقبلت منصة لمهرجان تيميزار، كل من مجموعة خالد أجديكن، نجم الأغنية العصرية الأمازيغية والرايس الحسين الباز، أحد رواد فن الروايس، والذي تحفظ أغلب ساكنة تيزنيت أغانيه  الملتزمة على ظهر قلب.
واختتمت فقرات السهرة الأولى بنجمة الأغنية الشعبية زينة الداودية، التي أمتعت جمهور المهرجان بباقة من أعمالها الناجحة، خصوصا أغنية  أغنية "نتا واعر واعر"، و"كاري كاري"، و"سيدتي" و"العلوة".
كما قدمت عدد من أغاني الراي التي تفاعل معها بقوة أعضاء الوفد الجزائري المشارك في المهرجان المبتهجين بفوز منتخب بلدهم بكأس إفريقيا للأمم  لكرة القدم بمصر.
ويتضمن برنامج السهرة الثانية للمهرجان حفلات يحييها كل من مجموعة ايتماتن، ورباب فيزيون، وآشكاين، ورضا الطلياني.
وتستقبل مدينة تيزنيت، منذ افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الفضة، الخميس الماضي، عشرات الالاف من الزوار القادمين من مختلف جهات المملكة  لاقتناء الحلي والمجوهرات من المعرض الكبير للفضة، الذي يضم 50 عارضا من أمهر المختصين في الصياغة الفضية، من داخل المغرب وخارجه.
وتختتم فعاليات هذه الدورة مساء الاثنين بتنظيم عرض للأزياء والحلي الفضية.
وكانت الدورة العاشرة لمهرجان الفضة، افتتحت  الخميس 18 يوليوز الجاري بالكشف عن أكبر حزام  مصنوع من الفضة الخالصة، بحضور حرفيين وخبراء من عدد من الدول الأجنبية.
ويبلغ طول هذه "لْمْضمّة" 125 سنتمتر، وعرضها 22 سنتمتر، بوزن فاق ثلاثة كيلوغرامات من الفضة، واستغرق صنعها شهرين من العمل المتواصل، وتمتزج فيها تقنيات السلك الفضي، والطلاء الزجاجي والترصيع، كما تم تزيينها بالنقود المغربية القديمة، من قبيل "الكرش"، و"الربع الحسنى"، و"الريال".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071