[ kafapress.ma ] :: أساتذة كلية الطب بمراكش يقاطعون أنشطة الكلية والامتحانات احتجاجا على توقيف زميلهم
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 16 يونيو 2019 العدد : 2990



قضايا

بنت الباشا


أساتذة كلية الطب بمراكش يقاطعون أنشطة الكلية والامتحانات احتجاجا على توقيف زميلهم

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 13 يونيو 2019 - 7:13

قرر أساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش، مقاطعة جميع الأنشطة البيداغوجية والإدارية داخل الكلية بما فيها امتحانات الطلبة، وامتحانات التخصص ومناقشة الأطروحات، إلى حين سحب قرار وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، القاضي بتوقيف أستاذ بالكلية.

وأكد الأساتذة المقاطعون في بلاغ لهم، توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، "بالإجماع على مساندتهم المطلقة واللامشروطة لشخص الأستاذ سعيد أمال، وذلك لما يمثله من مثال يحتذى به في انضباطه والتزامه بجميع القضايا التي تهم المؤسسة من تكوين واشراف بيداغوجي ، ومشاركته الفعالة في غالب هياكل الكلية".

وأضاف الأساتذة، بما فيهم أعضاء اللجنة العلمية ومجلس الكلية أن "مواقف الأستاذ تتسم بالرزانة والموضوعية  والإيجابية ولا تشوبها أي شائبة، كما اتسمت مواقفه في تدبير أزمة الطلبة الحالية بالحيادية والمساهمة في تقريب وجهات النظر ".

وطالب أساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش، وزير التعليم العالي بالسحب الفوري لهذا القرار ويحملونه التبعات الناتجة عنه، داعين عميد الكلية، إلى "عقد اجتماع عاجل لمجلس الكلية واللجنة العلمية ، مع الاحتفاظ بحق التصعيد واستعمال كل الوسائل النضالية لرد الاعتبار للأستاذ ".

وكانت  وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت اليوم عن توقيف 3 أساتذة جامعيين يشتغلون بكليات الطب والصيدلة بثلاث مدن، أمس الثلاثاء، وذلك بسبب “إخلالهم بالتزاماتهم المهنية” وفق ما ورد في مراسلات التوقيف، في حين أكدت مصادر مطلعة أن سبب التوقيف يرجع إلى مساندتهم وتضامنهم مع احتجاجات الطلبة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071