[ kafapress.ma ] :: للحفاظ على صحتي: أي نظام غذائي أتبع بعد رمضان.. تعرف على ذلك
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 17 يونيو 2019 العدد : 2991

قضايا

بنت الباشا


للحفاظ على صحتي: أي نظام غذائي أتبع بعد رمضان.. تعرف على ذلك

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس _ وكالات
صحة وعلوم
| 05 يونيو 2019 - 11:33

بانتهاء شهر رمضان المبارك تتزاحم الأسئلة، فيبدأ الناس في الحديث عن النظام الصحي الأفضل بعده، أو ماذا نفعل حتى لا تدخل معدتنا في تدهور بعدما اعتادت على نمط معين من الطعام، في الأسطر التالية نكشف عن نصائح للحافظ على صحتك بعد رمضان، بحسب صحيفة “Mejor con salud”:

تناول خمس وجبات يومياً

يتعامل أكثر الناس مع الطعام بفهم خاطئ، فيظنون أن الأفضل لصحتنا أن نقلل في عدد الوجبات التي نتناولها، إلا أن ذلك يزيد من الوزن ويضر الجسم ولا يفيده، فخبراء التغذية والأطباء يكادون يجمعون على ضرورة تناول خمس وجبات في اليوم ولكن بشكل صحي ومنضبط، إذ يتناول الإنسان وجبة الفطور والغداء والعشاء، إلى جانب وجبتين خفيفتين إضافيتين بين الوجبات الرئيسية، على أن يكون الطعام كله صحيا قدر الإمكان.

الفطور أهم وجبة

تشكل وجبة الفطور أهمية كبيرى جدا للجسم، فهي المسؤولة عن تجديد كل الطاقات التي نستهلكها خلال ساعات النوم، ودونها يتأثر جسم الإنسان كثيرا، فضلاً عن دورها في تهيئة الجسم حتى يمتلك النشاط طوال اليوم.

أفضل وقت لتناول الغداء

ربما يعلم أكثرنا أن الطعام يؤثر بالصحة إيجابيا وسلبيا من حيث نوعيته وكميته، إلا أن الأخطر هو وقت تناول الطعام، فالخبراء يقولون: “إن أفضل موعد لتناول وجبة الغداء، التي تعد الوجبة الأساسية خلال اليوم، يتراوح بين الساعة الواحدة والثالثة بعد الظهر”.

وإذا تأخرت هذه الوجبة الغنية بنسبة عالية من السعرات الحرارية إلى حدود الساعة الثالثة فسوف ينجم عن ذلك نتائج عكسية، نظراً لعدد الكيلوغرامات الزائدة التي سيكتسبها الجسم، لأن عملية هضم الأطعمة سوف تفقد نسقها المعتاد.

استعد للنوم

عند انتهاء اليوم تستعد أجهزة الجسم للدخول في خمول جزئي، لذا يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة، حتى تحظى بنوم هادئ هانئ، ويستريح الجسد من جميع الوجبات التي يتناولها الشخص طيلة اليوم، ويسعد بنوم مريح، إضافة إلى ضرورة التبكير في تناول العشاء، بحيث لا يتعدى الثامنة مساءً على أقصى تقدير من بين العادات الصحية الغذائية التي يوصي بها الخبراء كثيرا للحصول على صحة أفضل.

الفواكه الخضروات والوجبات الخفيفة

الفواكه والخضروات الطازجة من أفضل ما تفيد به صحتك، لذا يجب أن يعتمد الإنسان في طعامه على الخضار والفواكه الطازجة سواء في استخدامهم في إعداد الطعام أو بشكل مستقل بين الوجبات.

ويؤكد الخبراء دائما، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر”، أنه ينبغي أن تُقصي الحلويات قدر الإمكان من قائمة الأطعمة المعتاد تناولها، كما يجب أن تخلو القائمة تماما من الوجبات الخفيفة، لأنها مضرة للغاية ولا يستفيد الجسم منها إلا بالقليل، بينما يتضرر للغاية من تناولها.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071