منوعات

شركتي "غوغل" و"فيسبوك" تستغلان فترات الذروة برمضان لرفع أرقام أعمالهما

كفى بريس

يمثل شهر رمضان فرصة لشركتي فيسبوك وغوغل لرفع رقم أعمالهما بالشرق الأوساط وشمال إفريقيا، وذلك لأنه يخلق فترة الذروة لتضمين الإعلانات على مختلف البرامج الرمضانية التي تنتجها دول المنطقة، ويتم عرضها على القنوات الفضائية ويوتيوب والمواقع الاجتماعية بالتزامن.

كما أنه خلال هذا الشهر الكريم يقضي سكان هذه المناطق وقتا أطول على مواقع التواصل الاجتماعية ومنصة الفيديوات "يوتوب"، خاصة قبل الإفطار وقبل السحور.

وفي هذا الصدد قال المدير الإداري لموقع فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “الاستهلاك والوقت الذي يتم إنفاقه على منصاتنا يزيد بالفعل خلال رمضان”، لأن الكثير  من سكان المنطقة يعملون لساعات أقصر خلال اليوم خلال هذا الشهر مقارنة ببقية شهور السنة، مما يخلق لديهم وقت فراغ أكبر.

وأكد تقرير أصدرته إدارته، أن كل ذلك يترجم ارتفاع الوقت الإضافي الذي يقضونه على الفيسبوك بنسبة 5 في المائة، أي ما يقرب من 58 مليون ساعة إضافية، مضيفا أن ذلك يمثل ما يقرب من مليوني ساعة إضافية يوميا يقضيها سكان الشرق الأوسط على فيسبوك.

وتتنوع المحتويات التي يتابعونها بدءا من نصائح الجمال والوصفات إلى الرياضة والدراما التلفزيونية، مما يجعل الشهر الكريم ليس فقط مناسبة دينية للمسلمين، ولكن أيضا فرصة للشركات لعرض إعلاناتها على هذه المنصات.