[ kafapress.ma ] :: نصائح للسيدات... تجنبي هذه الأخطاء الشائعة أثناء الاستحمام
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 19 شتنبر 2019 العدد : 3085


نصائح للسيدات... تجنبي هذه الأخطاء الشائعة أثناء الاستحمام

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (مواقع)
امرأة
| 26 ماي 2019 - 18:48

ثمة عدد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد منا أثناء الاستحمام، وتؤثر سلباً في بشرتنا وتألق شعرنا. فالاستحمام بالماء الساخن أو غسل الشعر يومياً أو تجفيفه بإفراط بالمنشفة هي أمور تؤثر سلباً في جمالنا. إليك التقاصيل...

غسل الشعر كل يوم

كلما أكثرت من غسل شعرك، عمدت فروة رأسك إلى إفراز المزيد من الزيوت والمواد الدهنية، وبات بالتالي شعرك دهنياً. لذا، بدل غسل شعرك كل يوم، اكتفي بغسله مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. بهذه الطريقة، تستطيع الزيوت الطبيعية التغلغل إلى الأطراف وجعل شعرك لامعاً.

غسل الشعر من دون تمشيطه أولاً

لتفادي تقصف الشعر، لا بد من تمشيطه جيداً قبل الاستحمام. فهذا يساعد على الحؤول دون التشابكات والعقد في الخصلات. وإذا كان شعرك عرضة أصلاً للتشابكات، استخدمي المشط العريض لتمشيط الخصلات التي تم تغليفها بالملطف. أشطفي من ثم شعرك جيداً بالماء.

التجفيف المفرط بالمنشفة

إن التجفيف المفرط للشعر يمكن أن يؤذي جذور الشعر، مما يؤدي مع الوقت إلى تلف الشعر وتقصفه. وقد تتفاقم أيضاً المشكلات الجلدية في فروة الرأس مثل الجفاف والحكاك. لذا، ينصح بتربيت الشعر بنعومة بالمنشفة بدل الفرك القوي.

تقشير الجسم كل يوم

يظن البعض أن التقشير اليومي للجسم هو أفضل طريقة لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على سطح البشرة. لكن الحقيقة مغايرة لسوء الحظ. فالتقشير المفرط للبشرة يمكن أن يجعلها أكثر دهنية، وبالتالي أكثر ميلاً لاستقبال الأوساخ والبكتيريا. لذا، ينصح بتقشير بشرة الجسم مرة كل بضعة أيام، أو مرة واحدة فقط في الأسبوع.

الاستحمام بالماء الساخن

يحب الكثيرون الاستحمام بالماء الساخن لكنهم يجهلون لسوء الحظ أن هذا الماء الساخن يؤذي البشرة ويمكن أن يفاقم العديد من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما والحكاك. لذا، يستحسن الاستحمام بالماء الفاتر لأنه الأمثل للبشرة.

حلاقة الساقين قبل الاستحمام

لا تحاولي أبداً حلاقة ساقيك قبل الاستحمام لأن البشرة الجافة ستعاني حتماً من الجروح والخدوش بسبب شفرة الحلاقة. إذا أردت الحصول على ساقين ناعمتين فعلاً، انتظري 15 دقيقة بعد الاستحمام كي تكون حرارة الماء قد نجحت فعلاً في تطرية الشعيرات الزائدة وفتح الجيوب. يمكنك بعدها الشروع في الحلاقة.

عدم استبدال ليفة الحمام

لا بد من استبدال ليفة الحمام بشكل منتظم لأن الليفة هي لسوء الحظ أرض خصبة لتكاثر البكتيريا.  وإذا كنت تستخدمين الفوطة الناعمة بدل الليفة الطبيعية للاستحمام، لا بد من غسل هذه الفوطة بالماء الساخن بعد كل استعمال.

عن "لها"




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071