[ kafapress.ma ] :: لحل مشاكل بروتين الشعر الطبيعي... نصائح بإستعمال أوراق الكاري فقط
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 25 غشت 2019 العدد : 3060


لحل مشاكل بروتين الشعر الطبيعي... نصائح بإستعمال أوراق الكاري فقط

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (وكالات)
امرأة
| 19 ماي 2019 - 19:01

يحتوي بروتين الشعر على أحماض أمينيّة تعيد النعومة إلى الخصلات الخشنة والجافة كما تحمي الشعر من العوامل المسببة للتقصف والضعف والتكسّر. ويساعد استخدامه على المحافظة على رطوبة الشعر ومنحه اللمعان الصحي. ويتم عادة شراؤه من الصيدليات لكن يمكن أيضاً تحضيره من خلال خلطات طبيعية أبرزها وصفات أوراق الكاري لتقوية الشعر وترميم الجذور وتجديد البصيلات.

وصفات أوراق الكاري بتأثير بروتين الشعر

تتمتع أوراق الكاري بخصائص بروتين الشعر لأنها تحتوي على الكثير من المغذيات الأساسية لنموه إضافة إلى مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الضرورية لتقوية البصيلات ومنع تساقطه وزيادة نعومته وكثافته. كذلك تعتبر هذه الأوراق مصدراً مهماً للبيتا كاروتين والبروتينات المفيدة للشعر الضعيف والهش. ولهذا يمكن استخدامها في تحضير أنواع عدة من الوصفات الطبيعية الفعالة.

لزيادة نمو الشعر

للحصول على فوائد بروتين الشعر باستخدام أوراق الكاري ينصح بتطبيق هذه الوصفة: تخلط حفنة من أوراق الكاري المجففة والمطحونة مع كمية مناسبة اللبن الزبادي الطبيعي للحصول على مزيج متجانس. يطبق المزيج على كل مساحة الشعر مع التدليك اللطيف ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو. ويفضل تكرار تطبيق القناع بانتظام للحصول على الكثير من الفوائد.

لترميم الجذور التالفة

يمكن أوراق الكاري أن تساعد على ترميم الجذور الضعيفة والتالفة تماماً مثل بروتين الشعر. وللحصول على هذه النتيجة يجب استخدامها في صنع هذه الوصفة: يمزج مسحوق ورقتين إلى 3 أوراق كاري مع كمية مناسبة من الحليب للحصول على عجينة متماسكة. تطبق على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله جيداً. فهذا يقوي البصيلات ويمنع ضعف الشعر وتكسّره.

لتجديد البصيلات

تحتوي أوراق الكاري على الكثير من المغذيات التي تساعد على تعزيز قوة البصيلات. وللحصول على مفعول بروتين الشعر يمكن الاستفادة منها في إعداد هذه الخلطة السهلة والسريعة: تغلى أوراق الكاري في كمية كافية من الماء. يترك الماء ليبرد ويتم شرب كوب منه يومياً لمدة أسبوع واحد. فهذا يساعد على تعزيز صحة الشعر وتحفيز نموه.

كذلك يمكن تحضير هذه الوصفة: تجفف أوراق الكاري وتطحن جيداً. تمزج ملعقتان وسط من المسحوق مع ثلاثة أرباع الكوب من زيت جوز الهند. يوضع الخليط على نار هادئة حتى يغلي الزيت ويصبح لون الكاري داكناً. يترك المزيج بعد ذلك ليبرد، يصفى الزيت ويوضع في عبوة رش. يستخدم كبديل لمنتج بروتين الشعر الذي يتم شراؤه من الصيدليات من أجل إعادة الصحة والحيوية والنعومة والقوة إلى الشعر.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071