[ kafapress.ma ] :: إتبعي هذه النصائح لمساعدة بشرتكِ على مكافحة الحرارة
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 21 يوليوز 2019 العدد : 3025


إتبعي هذه النصائح لمساعدة بشرتكِ على مكافحة الحرارة

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
امرأة
| 08 ماي 2019 - 0:07

لا يوجد شيء نحبه أكثر من الاستمتاع بأشعة الشمس والرحلات إلى الشاطئ، لكن حرارة الصيف المرتفعة لها تأثيرات سلبية تدوم أطول من فصل الحرارة.

ويتفق أخصائيو التغذية على أنّ نظامكِ الغذائي، الى جانب روتين العناية بالبشرة، يؤثر على توّهج بشرتكِ. إكتشفي معنا كيفية جعل بشرتنا تعيش أفضل حياة لها هذا الصيف من خلال الأطعمة التي ستتناولينها.
* فيتامينات مضادة للأكسدة

الفيتامينات E و C هما من الفيتامينات الرئيسية المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً رئيسياً في تحضير بشرتك للحماية من أشعة الشمس. تحارب مضادات الأكسدة هذه الشيخوخة من خلال تدمير الجذور الحرة الضارة التي تستنفد إمدادات الكولاجين لديك. وكلما تدهور الكولاجين بشكل أسرع، ستزيد سرعة ظهور علامات الشيخوخة. مما يعني أن تضمين المزيد من فيتامين C في نظامك الغذائي يمكن أن يجعل واقي الشمس أكثر فاعلية، بالإضافة إلى تسريع عملية التئام الجلد التالف.

* نظام غذائي متوازن
نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات E و C والأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة الأخرى سيضمن جهوزية بشرتكِ لمحاربة الجذور الحرة وإصلاح نفسها ضد آثار الأكسدة. لا تقلقي فهناك الكثير من الأطعمة التي توجد فيها هذه الفيتامينات بوفرة والمؤشر الجيد هو تناول الأطعمة الملونة ذات اللون الأحمر الغامق والبرتقالي الفاتح والخضراء الغنية.

فما هي مصادر الفيتامين c، التي يمكن الإستعانة بها؟.
سوف تساعد الطماطم والفلفل الأحمر والأخضر والفراولة والحمضيات (البرتقال والليمون والحامض والجريب فروت) والبروكلي واللفت والجوافة في دعم بشرتكِ عند التعرض لأشعة الشمس.

أمّا بالنسبة الى مصادر الفيتامين E، فينصح بتناول البذور واللوز والبندق والسبانخ والأفوكادو. تحتوي الطماطم والفلفل الحلو والقرنبيط على كل من E و C ، لذلك ستعزز بشرتكِ بشكل مضاعف.

*بروتين الكولاجين
يساعد بروتين الكولاجين أيضاً في الحفاظ على مرونة بشرتنا من خلال شدّها والمساعدة في منع التجاعيد في حين أنّ الفيتامين C ضروري في إنتاج الكولاجين بالبشرة. الثوم مدهش لإعادة بناء الكولاجين التالف وإنتاجه أيضاً!




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071