[ kafapress.ma ] :: بالصور: عندما يبكي رئيس جماعة.. من أجل معاناة فتيات دار الطالبة بالعالم القروي ضواحي المحمدية
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 19 ماي 2019 العدد : 2960




بالصور: عندما يبكي رئيس جماعة.. من أجل معاناة فتيات دار الطالبة بالعالم القروي ضواحي المحمدية

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: عبد الكبير المامون
مجتمع وحوداث
| 23 أبريل 2019 - 12:10

لم يتمالك الاتحادي محمد قسوم رئيس الجماعة الترابية سيدي موسى بن علي بإقليم المحمدية نفسه حتى انهمرت الدموع من عينيه امام الحضور وهو يتحدث عن معاناة أزيد من 40 طالبة تنحدر من العالم القروي، والخصاص الكبير الذي تعرفه دار الطالبة في غياب أي دعم او مساعدات وقلة امكانيات وموارد الجماعة التي تتحمل جزءا من مصاريف الدار التي تفتقر لمجموعة من التجهيزات.

حدث ذلك خلال تدخل رئيس الجماعة في اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بالجماعة المذكورة  الاثنين 22 أبريل الجاري الخاص بحفل توزيع مجموعة من كتب ومؤلفات عبدالعزيز بلبودالي على طالبات دار الطالبة، و هو اللقاء الذي اطرته البطلات ثورية أعراب الاسم الكبير في الرياضة النسوية، كريمة صلاح الدين بطلة الدراجات وعضو المكتب المديري لجامعة سباق الدراجات، وماجدة الزهراني بطلة وحكمة دولية في رياضة التكواندو بحضور مجموعة من الإعلاميين والرياضيين وأعضاء من جمعية المحمدية للصحافة والإعلام وأعضاء المجلس الجماعي وأعضاء جمعية دار الطالبة وطاقمها الإداري ومجموعة من الفعاليات الجمعوية المحلية.

ويدخل هذا النشاط المتميز الذي تفاعلت معه الطالبات والحضور وتميز باحداث لجنة لتقديم الدعم والمساعدة والقيام بدورات تكوينية في مجال الرياضة لفائدة شباب المنطقة في إطار   انطلاقة للمعرض المتنقل للكتاب الرياضي الذي يشرف عليه  بلبودالي والذي سينتقل في جولة خلال الأيام القليلة المقبلة الى عدد من الجهات والمناطق التابعة لجهة الدارالبيضاء/ سطات كمرحلة أولى قبل تعميم الفكرة وتوسيع القافلة لتشمل باقي الجهات. على هذا المستوى.

ويضم برنامج الجولة الاولى المرور على عدد من دور اﻷطفال ومراكز ومدارس كرة القدم في مدن ابن سليمان، المحمدية،المنصورية،البرنوصي، مديونة، الجديدة وسطات.

وحسب عبدالعزيز بلبودالي، ففكرة تنظيم معرض متنقل للكتاب الرياضي تروم تقريب الناشئة من تاريخ الرياضة الوطنية ومنح الجيل الجديد فرصة الاطلاع على سجلات أبطال ونجوم الرياضة المغربية ومن بين هذه المؤلفات مؤلف احمد فرس ومؤلف رياضيون في حضرة الملك.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071