[ kafapress.ma ] :: وزير الصحة ووزير التربية الوطنية يعطيان الانطلاقة الرسمية للأسبوع الوطني للصحة المدرسية
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 19 ماي 2019 العدد : 2960




وزير الصحة ووزير التربية الوطنية يعطيان الانطلاقة الرسمية للأسبوع الوطني للصحة المدرسية

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 23 أبريل 2019 - 11:54

يحتفي المغرب بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية في الفترة الممتدة ما بين 22و27 ابريل 2019، تحت شعار "ألعاب الفيديو:نعم للعب... لا للإفراط "، ويستهدف هذا الأسبوع تحسيس وتوعية تلميذات وتلامذة التعليم الابتدائي والتعليم العتيق والأمهات والآباء وأولياء الأمور والأطر الإدارية والتربوية بمخاطر الاستعمال المفرط للشاشات وألعاب الفيديو وكذا التدابير اللازم اتخاذها من أجل تجنب الإصابة بالاضطراب الناجم عنها.

وسيعطي وزير الصحة، أناس الدكالي،بمعية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، وعامل عمالة تمارة، الانطلاقة الرسمية لهذا الأسبوع الذي يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب.وسيتخلل هذاالأسبوع مجموعة من الأنشطة التي ستبدأ بزيارةمدرسة النصر بمنطقة عين عودة - عمالة تمارة، الثلاثاء 23 أبريل2019، حيث سيتم بالمناسبة تنظيم مجموعة من الورشات التربوية مع استفادة تلاميذ المستوى الخامس والسادس ابتدائي من قافلة للتحسيس وتقديم العلاجات في مجال صحة الفم والأسنان. بعدها سيقوم الوزيران والعامل بتدشين فضاء صحة الشباب عين عودة.

وسيعرف هذا الحدث تنظيم حصص توعوية وتحسيسية على المستوى الوطني لفائدة التلميذات والتلاميذ من طرف الأطر التربوية والصحية والأمهات والآباء بمختلف المؤسسات التعليمية ومدارس التعليم العتيق والمراكز الصحية ودور الشباب وفضاءات الصحة للشباب والنوادي النسوية، علاوة عن تنظيم موائد مستديرة ومحاضرات وندوات حول الموضوع فضلا عن تنظيم مسابقات إبداعية في صفوف التلميذات والتلاميذ، مع تعبئة وسائل الإعلام من أجل التحسيس حول هذا الموضوع.

ويعد هذا الأسبوع فرصة سانحة من أجل تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين قطاعات "الصحة" و"التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي" و"الداخلية" و"الشباب والرياضة" و"الأوقاف والشؤون الإسلامية" و"الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية."




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071