[ kafapress.ma ] :: الترجمة تتسبب في سحب دواء من الصيدليات... "دافلون" ممنوع إلى إشعار اخر
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 16 يوليوز 2019 العدد : 3020




الترجمة تتسبب في سحب دواء من الصيدليات... "دافلون" ممنوع إلى إشعار اخر

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (صحف)
صحة وعلوم
| 22 أبريل 2019 - 12:31

أصدر المختبر الصيدلي "سيرفي – المغرب"، مذكرة إخبارية تم تعميمها على صيدليات المملكة، تفيد بسحب دواء "دافلون"، وعدم تسويقه، إلى حين التوصل بمعلومات جديدة تهم هذا الدواء.

وأفادت صحيفة " لو كانارليبيري"، التي أوردت الخبر، أنه دواء "دافلون" تم سحبه بسبب خطأ في الترجمة العربية الخاصة بنشرة الدواء الداخلية، وقالت الصحيفة، أن الخطأ ورد في الشق المتعلق بالجرعات المستعملة من طرف المرضى الذين يشترون الدواء مباشرة من الصيدليات دون وصفات الطبيب.

والجدير بالذكر، أن دواء "دافلون"، حسب مهنيي الصيدلة، يستخدم  في علاج عدد كبير من الأمراض التي تتعلق بضعف الأوردة واضطرابات الدورة الدموية الوريدية وحمايتها من النزيف، كما يستخدم في علاج البواسير، إلى جانب علاج دوالي الساقين والخصيتين والقصورالوريدي وكذلك وقف نزيف الدورة الشهرية.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071