[ kafapress.ma ] :: تلاميذ مغاربة يتأهلون لمنافسات دولية للروبوت
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 18 فبراير 2019 العدد : 2866

تلاميذ مغاربة يتأهلون لمنافسات دولية للروبوت

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
صحة وعلوم
| 10 فبراير 2019 - 12:33

اختتمت السبت تاسع فبراير الحالي،  فعاليات الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للروبوت التي نظمتها جمعية لوبو للعلوم والتكنولوجيا بشراكة مع بلاي اكاديمي، واحتضنتها المدرسة المركزية للدار البيضاء.

وقال بلاغ للمنمين، أن الفعاليات عرفت حضور قرابة 500 تلميذ وتلميذة من المشاركين والزوار مصحوبين بالآباء والأمهات وأولياء الأمور.

وأفاد البلاغ، أنه مسابقة هذه السنة التي خصصت للفضاء واختارت شعار Into Orbit، خاض خلالها 44 فريقا مكونا من 2 إلى 10 تلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و 16 سنة قدموا من مختلف مدن المملكة، تحديات ذات صلة بالفضاء وتطوير الحياة فيه عبر الروبوت.

وزاد البلاغ، أنه بالموازاة مع هذه المسابقة الرسمية، نظمت منافسة خاصة بالفئات الصغرى، المتمثلة في عرض الأطفال ما بين 6 و 8 سنوات، الذين قدموا من مختلف المؤسسات التعليمية لمدن متعددة من المغرب، لمجسمات تمثل رحلتهم للعيش على سطح القمر.

وحسب البلاغ فإن الموعد عرف حضور القنصل العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، جنيفر راساميمانانا، التي قالت في كلمة لها إنها "فخورة بالتلاميذ المغاربة الذي برهنوا عن ذكائهم من خلال هذه الفعاليات كما أنهم فخر لأسرهم وأساتذتهم في المدارس".

وذكرت جنيفر راساميمانانا بالمبادرة التي أطلقتها السفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط من خلال مسابقة لاختيار 10 شباب مغاربة لمنحهم فرصة لقاء رائد الفضاء دانيال تاني، مضيفة أنه كما تحقق حلم الصعود إلى القمر فإن الصعود إلى المريخ سيتحقق للجميع أيضا.

وذكر البلاغ، أن الفعاليات أختتمت بتتويج الفائزين في مختلف أصناف المسابقات وتوزيع  الميداليات والأذرع التكريمية على كل المشاركين، فيما تم الإعلان عن تأهل مجموعة من الفائزين الأوائل إلى الملتقى العربي للفضاء المزمع تنظيمه بالأردن وأيضا التحضير للمشاركة في الملتقيات الدولية لهذه السنة، خاصة في كل من هنغاريا والدنمارك.

ففي صنف "المشاريع"، حاز فريق "ابولو" على الرتبة الأولى متبوعا بفريق "فليكسيس"، وفي صنف "الحلول"، عادت الجائزة الأولى لفريق "كالاكسي بيونييرز" ، ثم فريق "إف بي إف" ثانيا، أما في صنف أحسن العروض فاحتل فريق "سبايس اكس" الرتبة الأولى متبوعا بفريق "أسترونوت".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071