[ kafapress.ma ] :: بسبب تحصيل رسوم جماعية... عمدة فاس يقاضي نقابيين
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 23 غشت 2019 العدد : 3058


بسبب تحصيل رسوم جماعية... عمدة فاس يقاضي نقابيين

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 10 فبراير 2019 - 11:27

على خلفية إصدارهما بلاغا ورسالتين بخصوص " ولوج السلع دون أداء الرسوم المستحقة "، إلى سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه ببن سودة بفاس.

قرر عمدة فاس الازمي مقاضاة نقابة حزب الإستقلال، في شخص إدريس أبلهاض الكاتب الإقليمي لنقابة حزب الاستقلال بفاس، بمعية حسن لخناتي علوي رئيس جمعية تجار الخضر والفواكه بالجملة ومستعملي محلات التبريد بمجلبة فاس.

وحسب بلاغ للعمدة، فإن قراره متابعة النقابيين قضائيا جاء على خلفية "تحريضهما" على عدم اداء رسوم جماعية في السوق المذكور.

وقال الازمي في بلاغه أن "هؤلاء الأشخاص بأسمائهم وصفاتهم لارتكابهم مخالفات جسيمة للقانون بتوقيف تحصيل رسوم جماعية بدون صفة وفي خرق سافر للقانون وستطالبهم بالتعويض عن الأضرار المادية التي لحقت بها جراء هذه الأفعال المخالفة للقانون والتي نجم عنها منع تحصيل موارد تعود للجماعة ".

قرار الأزمي، جاء بناءا على بلاغ صادر عن جمعية التجار والخضر والفواكه ومستعملي محلات التبريد والمكتب الإقليمي بفاس للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وكذا الرسالتين الموجهتين من طرفهما إلى مدير سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه ببن سودة بفاس.

الازمي اكد أن الموقعين على البلاغ والرسالتين عمدوا الجمعة، إلى تنفيذ تهديداتهم بتحريض التجار وسائقي الشاحنات والوافدين على السوق تحت التهديد على إدخال بضائعهم دون أداء الواجبات والرسوم المستحق لفائدة الجماعة بمقتضى القوانين والقرارات الجاري بها العمل.

وزاد بلاغ العمدة، أن هذه الوقائع أثبتها المعاينة، من طرف مفوض قضائي محلف وشهادات وتقارير ورسائل مدير سوق الجملة للخضر والفواكه ببنسودة بفاس، ووكلاء السوق ومجموعة من الفيديوهات المصورة والمسموعة والموثقة والتي يؤكد فيها المعنيون تنفيذهم لما سبق وان هددوا به.

وكرد على بلاغ عمدة فاس، نشر أبلهاض شريط فيديو على حسابه بفايسبوك، صوره خلال لقاء مع مجموعة من التجار والعاملين بسوق الجملة، وعبر فيه عن إستغرابه من ذكر إسمه في بلاغ العمدة، كما تهكم عليه حين خلط بين كونه موظفا جماعيا و ليس موظفا عموميا كام ورد في بلاغ العمدة.

وقال النقابي، أن بلاغ عمدة فاس يكشف بوضوح " الارتباك الذي يتخبط فيه في تسييره للمجلس " .




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071