[ kafapress.ma ] :: ما قبل موازين ...
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 العدد : 2738



ما قبل موازين ...

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 09 يونيو 2018 - 18:35

أعلنت جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان ، أمس الجمعة، أن منصة السويسي ستستضيف يوم الثلاثاء 19 يونيو الجاري في إطار الدورة الـ 17 لموازين إيقاعات العالم المنظم ما بين 22 و30 يونيو، "حدث ما قبل موازين" (موازين لو بيفور) ، حيث سيكون الحضور خلاله مجانيا ، معتبرة أن هذا الحفل سيكون فرصة يلتأم فيها ألمع الأسماء في سماء الأغنية المغربية والفرنسية، مع حضور كبار الفنانين في الوقت الراهن .

وذكر بلاغ للجمعية أن الجمهور سيلتقي خلال حفل موسيقي صاخب ينظم بشراكة بين (2M دوزيم) و(سي 8 C8) و(سي اس تي ا اير CSTAR) تشكيلة مبهرة من النجوم تتكون من ميتر جيمس، ودادجو، وأمينوكس، وإيهاب أمير، وبهاوي زهير، وبيغفلو وأولي، وبلاك إم، وفيتا، وبينابار، وكور دو بيرات، وكوليكتيف ميتيسي، وهايفن هيفين، ولالجيرينو، وألونزو، وأمير، ونايسترو، وناسي، وروميو إلفيس، وسليمان وسينابون وتال.

وضمن فقرات برنامج الحفل الذي ينظم ثلاث أيام قبل انطلاق المهرجان الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سهرة موسيقية من تنشيط تي ميس وصميد، والذي سيرفع عاليا قيم موازين المتمثلة في التسامح، التقاسم، التنوع والانفتاح.

وأضاف البلاغ أن الولوج إلى هذا الحفل سيكون بالمجان حتى يتمكن جميع رواد المهرجان من تكوين فكرة مسبقة عن زخم برمجة الدورة 17 لمهرجان موازين، مشيرا إلى أنه سيتم حجز فضاءات أمام المنصة للأشخاص الذين قاموا بشراء البطاقات الذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في مهرجان موازين.

يشار إلى أن مهرجان (موازين .. إيقاعات العالم)، الذي انطلق سنة 2001، وينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعد موعدا لعشاق ومحبي الموسيقى في المغرب، إذ استقطب أكثر من مليوني زائر خلال كل دورة من دوراته الأخيرة، ويعتبر ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم.

ويتم تنظيم مهرجان موازين كل سنة على مدى تسعة أيام، ويقدم برنامجا غنيا ومتنوعا يجمع بين أكبر النجوم العالميين ومن العالم العربي، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور وفنانين مرموقين.

ويخصص هذا المهرجان، الذي يساهم في الترويج للموسيقى المغربية، أكثر من نصف برمجته للمواهب الوطنية. ويمكن المهرجان، الذي يحمل قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، من الولوج المجاني بنسبة 90 في المائة من حفلاته الموسيقية، مما يجعل الوصول إلى الجمهور مهمة أساسية، كما يعد داعما أساسيا للاقتصاد السياحي الإقليمي وفاعلا في خلق صناعة الفرجة بالمغرب.

يذكر أن مغرب الثقافات التي تأسست سنة 2001 هي جمعية غير ربحية تتوخى بشكل أساس تمكين جمهور جهة الرباط- سلا- القنيطرة من تنشيط ثقافي وفني من مستوى عال، بما يليق بعاصمة المملكة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071