مجتمع وحوداث

وفد من جمهورية الدومينيكان يزور المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والسجن المحلي تيفلت 2

كفى بريس(و م ع)

قام وفد من جمهورية الدومينيكان، يتكون من ثلاثين أستاذا وطالبا في الدراسات القانونية، مؤخرا، بزيارة كل من المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والسجن المحلي تيفلت 2.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الجمعة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار برنامج “مهنيو المستقبل : رؤية بلجيكية وفرنسية ومغربية”، بشراكة مع كل من سفارة جمهورية الدومينيكان بفرنسا وبلجيكا، وبتنسيق مع “جامعة مادري ي مايسترا بونتيفيسيا الكاثوليكية” ( Pontificia Universidad Catolica Madre y Maestra)، حيث سيمكن هذا البرنامج الطلبة من الاستفادة من تجارب ثلاث دول ناطقة بالفرنسية بأنظمة سياسية وقانونية مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيارة شكلت فرصة لهذا الوفد للتعرف على أهم معالم تجربة تدبير المؤسسات السجنية بالمغرب، ومجال التكوين السجني بأبعاده القانونية والأمنية والإدماجية، مما يؤهل موظفات وموظفي المؤسسات السجنية للعمل داخل تلك المؤسسات في احترام تام للقوانين المنظمة لها، مع التوفر على تكوين قانوني يساعدهم على أداء المهام المنوطة بهم.

وأشاد أعضاء الوفد بالتجربة المغربية، معربين عن رغبتهم في خلق شراكة مؤسساتية مع إدارة السجون في جمهورية الدومينيكان، من أجل تبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.