مجتمع وحوداث

طلاب الأقسام التحضيرية للمدارس العليا شعبة ECT يحتجون على عدم التفرقة في الاختبارات

كفى بريس

وجه طلاب الأقسام التحضيرية للمدارس العليا شعبة ECT رسالة مفتوحة إلى كل من وزير التربية الوطنية ومدير الأكاديمية والى كل الجهات المعنية، عبروا فيها عن استيائهم من عدم تفرقة الترتيب في الاختبار الوطني CNAEM بين تلاميذ شعبة ECS وتلاميذ شعبة ECT.

وأوضحوا في بيان أن الفروق الكبيرة بين المناهج ومستوى التحصيل الدراسي في كل من الشعبتين يستدعي إجراءات تفرقة واضحة في الترتيب، مشيرين إلى أن عدم القيام بذلك يعرض الطلاب لظلم في المنافسة ويقلل من فرصهم الحقيقية في النجاح.

و طالبوا بضرورة وقف ادراج دروس غير مقررة في الاختبار الكتـــابـي خاصة لمادة الرياضيات، و توضح ذلك في عديد من الاختبارات الكتابية السابقة مع استشارة بعض الأساتذة المتخصصين في المادة، مؤكدين أن بعض الدروس ليست جزءا من المنهج الرسمي، بما في ذلك تلك التي كانت مدرجة في السنوات السابقة-2014-2015-2016-2020، حيث إن ذلك يزيد من صعوبة الاختبار ويخلق تحديات غير مبررة للطلاب.

ولفت نص البيان إلى ضرورة توفير المزيد من المقاعد في المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، لأن فؤص الطلاب المعنيين للالتحاق به أقل من باقي الشعب، مطالبا بمعالجة هذا التمييز لتحقيق المساواة وتوفير فرص متساوية لجميع الطلاب.

ويطالب طلاب الأقسام التحضيرية للمدارس العليا شعبة ECT باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفرقة الترتيب بين الشعب وضمان عدم إدراج دروس غير مقررة في الاختبارات الكتابية، بالإضافة إلى توفير المزيد من المقاعد في المدارس العليا.