فن وإعلام

ENCG سطات تستضيف مسابقة "Tizi Pladoirie" في نسختها الرابعة

كفى بريس

تستضيف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، يوم 23 أبريل الجاري، الطبعة الرابعة من "Tizi pladoirie" تخصص لموضوع حماية البيانات الشخصية.

وتقدم هذه المسابقة المنظمة من طرف نادي "تيزي" فرصة فريدة للطلاب للتعبير عن آرائهم حول قضايا حيوية في مجتمعنا الحديث، خاصةً حماية البيانات الشخصية في العصر الرقمي.

وذكر بلاغ صحفي، أن النادي التزم منذ تأسيسه في سنة 2017، بتمكين طلاب ENCG بسطات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لفهم والمشاركة الفعّالة في الحياة السياسية في المغرب. يعد "Tizi pladoirie " واحدًا من أبرز فعاليات هذا النادي، حيث يتاح للطلاب فرصة تطوير مهاراتهم في المرافعة والبلاغة والقيادة.

وفي هذا العام، يورد نص البلاغ، تركز المسابقة بشكل خاص على حماية البيانات الشخصية، وهو موضوع ذو أهمية بالغة في عالمنا المتزايد التطور رقميًا. سيكون للمشاركين الفرصة للمناقشة وتقديم حججهم حول التحديات والمخاطر المتعلقة بالخصوصية عبر الإنترنت، تحت نظر لجنة تحكيم مكونة من محترفين في هذا المجال.

وستبدأ المسابقة بجلسة "Tizi Talk" تجمع بين خبراء بارزين في مجال حماية البيانات الشخصية. سيكون لدى المشاركين الفرصة لتوسيع معرفتهم وآفاقهم حول هذا الموضوع الحيوي، بينما يستعدون لمواجهة تحدي المسابقة في المرافعة.

وستتميز المسابقة نفسها بمشاركة طلاب يثبتون إتقانهم للمناقشة أمام لجنة تحكيم مكونة من محترفين. سيتم تكريم ثلاثة متحدثين في نهاية المسابقة استنادًا إلى أدائهم. توفر هذه النافذة الفرصة للمشاركين للتعبير عن آرائهم حول قضايا إقليمية ووطنية ودولية، مع التوعية بأهمية حماية بياناتهم الشخصية في عالم متصل بشكل متزايد.

وتعد "TIZI Pladoirie" بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بسطات تجربة مثرية وديناميكية لجميع المشاركين. من خلال توفير منبر للقادة المستقبليين للتعبير عن آرائهم حول قضايا حيوية مثل حماية البيانات الشخصية، يساهم هذا الحدث في تشكيل جيل جديد من المواطنين الواعيين والملتزمين.