منوعات

غوغل تدرس فرض رسوم على عمليات البحث التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

كفى بريس(وم ع)

 

أفادت تقارير اعلامية امريكية بأن شركة “غوغل” العالمية تدرس إمكانية فرض رسوم على عمليات البحث التي ستوفرها عبر شبكة الإنترنت، والتي ستستخدم فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويرتبط الأمر، حسب المعلومات المتوفرة، بمساعد ” Gemini AI” الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي تخطط “غوغل” لدمجه في عمليات البحث التي ستوفرها عبر متصفحها.

وأوردت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن العمل جار من قبل “غوغل” لتطوير التقنيات اللازمة لدمج الذكاء الاصطناعي في عمليات البحث عبر الإنترنت، لكن الشركة لم تتخذ قرارا نهائيا بعد بشأن إطلاق خدمات بحث مدفوعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عمليات البحث المعتادة عبر متصفح “غوغل” ستظل مجانية، وستظهر للمستخدمين العاديين والمستخدمين الذين يتوفرون على باقات اشتراك متميزة”.

كما ذكر المصدر نفسه أن “”غوغل” كانت قد بدأت منذ السنة الماضية باختبار تقنيات (SGE) للبحث باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأن هذه التقنيات متوفرة لأعداد محدودة من المستخدمين من خلال اشتراك” Google One” المدفوع، والذي يوفر للمستخدمين مساحات إضافية للتخزين السحابي”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “غوغل” كانت قد أعلنت في فبراير الماضي أنها أدخلت بعض التعديلات على مساعد” Gemini” الذكي، وبات المساعد قادرا على العمل مع لغات إضافية.